أخبار الساحل

بوركينا فاسو: مقتل 107 جندي خلال عملية نوعية لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين في سييبا.


وغادوغو ، بوركينا فاسو- 16 يونيو 2024 – أعلنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين اليوم عن غارة نوعية على ثكنة للجيش البوركيني في قرية (ملسيلا) بولاية (سييا) في بوركينا فاسو.

ووفقاً لبيان صادر عن الجماعة، فقد أسفرت الغارة عن مقتل 107 من جنود الجيش البوركيني، واغتنام 3 آليات عسكرية و 142 بندقية كلاشنكوف و 11 رشاشاً من نوع بيكا و 13 قاذفة آر بي جي و 2 مدفعية هاون و 70 قذيفة آر بي جي و12 قذيفة هاون و 449 خزان ذخيرة لبندقية كلاشنكوف و53 سلسلة رشاش بيكا و51 صندوق ذخيرة متنوعة و طائرة مسيرة (درون). كما تمكنت الجماعة من أسر 7 عناصر من الجيش البوركيني.

وجاءت هذه الغارة حسب الجماعة  رداً على “المجازر والإنتهاكات المتواصلة التي يرتكبها الجيش البوركيني ومرتزقته بحق المدنيين الأبرياء في بوركينا فاسو”.

وحذرت الجماعة الجيش البوركيني ومرتزقته من “مغبة الاستمرار في ظلمهم وطغيانهم”، مؤكدةً على “أنّنا لن نتوانى عن الدفاع عن أنفسنا وأهلنا بكل ما أوتينا من قوة”

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!