أخبار أزواد

مقتل 21 مدني في تنزاواتين: الإطار الاستراتيجي يدين الجرائم ويطالب بمحاسبة الجناة.

**الهجمات الجوية على تنزاواتين: بيان من الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي**

في صباح يوم الأحد، 25 أغسطس 2024، نفذ الجيش المالي ومرتزقة مجموعة فاغنر، الذين يتبعون مشروع التطهير العرقي الذي أمر به المجلس العسكري في باماكو، سلسلة من الهجمات الجوية على تنزاواتين، وهي منطقة تقع على بُعد أمتار قليلة من الحدود الجزائرية. انطلقت هذه الهجمات من بوركينا فاسو.

بدأت الهجمات باستهداف صيدلية، تلتها غارات أخرى استهدفت تجمعات بشرية في المناطق المحيطة. أسفرت الهجمات عن مقتل 21 مدنياً، بينهم 11 طفلاً ومسير الصيدلية، كما تسببت في إصابة العديد بجروح خطيرة وألحقت أضراراً مادية جسيمة بالممتلكات.

في ظل هذه التطورات، يدين الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي بشدة هذه الأعمال الإجرامية التي يرتكبها المجلس العسكري في باماكو ضد المدنيين العزل. ويعرب الإطار عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا، ويأمل في الشفاء العاجل للجرحى.

يحث الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي المجتمع الدولي والمنظمات شبه الإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان على إدانة هذا العمل الذي يُعد جريمة إبادة جماعية. كما يدعو إلى محاسبة القادة العسكريين المتورطين ومحاسبتهم أمام محكمة العدل الدولية.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!