أخبار أزواد

أ.و.كرانيا تعلن تقديم مئات الاطنان من الزيت النباتي لصالح اللاجئين الأزواديين في موريتانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أنها سلمت 538 طنا من الزيوت النباتية، للحكومة الموريتانية، وذلك في إطار مبادرة “برنامج الحبوب الأوكراني”، الخاص بالمساعدات الإنسانية.

وأضاف البيان أن هذه المساعدات سيتم توزيعها ضمن مواد غذائية أخرى على اللاجئين الأزواديين في مخيم امبره، شرق موريتانيا.

وتأتي هذه المساعدة الأوكرانية لصالح اللاجئين الأزواديين بعد شهرين من إقامتها لسفارة في موريتانيا الحدودية مع أزواد والتي تستضيف المئات من النازحين الأزواديين.

وتتزامن هذه الخطوة الموفقة مع إعلان المجلس العسكري الحاكم في مالي عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا اوتهمها بدعم « الإرهاب الدولي » .

وأكد العديد من النشطاء الأزواديين شكرهم لهذه المبادرة الإنسانية من الشعب الأوكراني الشقيق لصالح اللاجئين الأزواديين.

ويأتي التقارب الملحوظ بين الشعبين الأزوادي والاوكراني نتيجة لكونهم يشتركون في عدو واحد و هو مرتزقة فاغنر الذين عاثوا في أزواد و أوكرانيا فسادا غير مسبوق.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!