أخبار أزواد

أزواد: العثور على عدد من ضحايا جيش الاحتلال المالي و مرتزقة فاغنر



في يوم الجمعة 2 أغسطس 2024، تورطت قافلة من مرتزقة فاغنر والجيش المالي في مقتل راعٍ في توزيك، بالقرب من تاكالوت في منطقة كيدال. تستمر هذه القافلة في ارتكاب المجازر والنهب في المناطق الريفية والقرى المجاورة، حيث استولت الدورية على كل المواد الغذائية من الدكاكين والمنازل، بالإضافة إلى سرقة سبع ماعز وقتل مدني واحد قبل عودتهم.

أزواد: العثور على عدد من ضحايا جيش الاحتلال المالي و مرتزقة فاغنر

في مساء نفس اليوم، اعتقل الجيش المالي ومرتزقة فاغنر مدنيًا في مدينة مينكا يدعى هلتسن أغ غيسى دون أي سبب.

الاعتقالات التعسفية تتزايد ردًا على نشر الهزائم العسكرية

في الأسابيع الأخيرة، تتدهور الأوضاع في الساحل، وخاصة في المناطق الواقعة تحت الاحتلال المالي مثل تمبكتو وغاو، حيث تتزايد الاعتقالات التعسفية للمدنيين. يبدو أن هذه الاعتقالات جاءت كرد فعل على نشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر هزيمة القوات المالية ومرتزقة فاغنر في معركة تينزاوتين. وقد كثفت السلطات المالية من قمعها، واعتقلت كل من يشارك هذه الصور.

الوضع في غاو يثير القلق أيضًا، حيث قُتل رجل طوارقي من حركة غاتيا المالية  على أيدي حشد غاضب في عمل عنصري صارخ، دون سبب واضح.

حركة M5-RFP تستنكر تصريحات رئيس الوزراء بشأن الهزيمة في تينزاوتين

في بيان لها، أدانت حركة تجمع الجبهات الوطنية تصريحات رئيس الوزراء شوجيل كوكالا مايغا حول هزيمة القوات المسلحة المالية في تينزاوتين. صرح مايغا علنًا أن القوات المسلحة المالية قد خسرت المعركة، وهو تصريح يتناقض مع البيانات الرسمية لرئاسة الأركان المالية.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!