أخبار أزواد

تينزواتين: الأزواديون يصدون الهجوم الروسي المالي ويكبدون المهاجمين خسائر فادحة .



صد الجيش الأزوادي في الإطار الإستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي بقوة تقدم مرتزقة فاغنر الروس المصحوبين بجنود من الجيش المالي نحو مدينة تينظواتين مساء اليوم الخميس 25 يوليو 2024 ، وذلك بعد معركة ضروس أستمرت ساعة وزيادة .
وتراجع الجيش المالي ومرتزقة فاغنر عن أرضية المعركة تاركين خلفهم جثث جنودهم و مدرعات عسكرية تم تدميرها بواسطة الجيش الوطني الأزوادي.
وتشير مصادر عسكرية أزواد عن خسائر فادحة في صفوف العدو .

مدرعة للجيش المالي وفاغنر تم احراقها قي معركة تينزواتين

انسحاب فاغنر و توقف المعركة


توقفت بعد أزيد من ساعة من انطلاق الاشتباكات العنيفة بين الجيش الأزوادي و فاغنر ، وذلك بعد انسحاب المرتزقة عن مواقعهم أثناء المعركة بعد تكبهم خسائر فادحة في الأرواح و المعدات  بينما يواصل الجيش الأزوادي في الاستعدادات لصدي جميع محاولات التقدم للجيش المالي نحو المدينة.



صورة لعندي من مرتزقة فاغنر مقتول خلال معركة تينزواتين

فاغنر تحاول إيقاع الأزواديين في الفخ


يستخدم مرتزقة فاغنر طريقة تتمثل في إطلاق قنابل دخانية لتضليل الناس. عندما يظهر الدخان، يلتفت الأفراد نحوه ويصبحون أهدافًا للقناصة.
يرجى من الجيش الأزوادي توخي الحذر الشديد وعدم الاقتراب من الدخان.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!