أخبار عامة

بوركينا فاسو: مقتل 15 جنديا خلال هجوم في ناتيابواني

قُتل ما لا يقل عن 15 جنديًا والعديد من المفقودين من كتيبة  BIR 12 بعد ظهر أمس السبت 01 يونيو 2024 ، في كمين معقد لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين التابعة للقاعدة في ناتيابواني (45 كم من فادا).  إن الوضع الأمني في بوركينا فاسو أكثر من مثير للقلق بعد تزايد الهجمات الإرهابية بشكل شبه يومي

يأتي هذا الهجوم بعد فترة عصيبة تشهدها البلاد بعد هجوم في كوغو أسفر عن أزيد من 60 قليلا بين الجنود والمتطوعين

ولم توضح السلطات الرسمية حتى الآن حصيلة هذا الهجوم الدموي .

توترات متزايدة

في 29 مايو 2024، شهدت منطقة كوغو جنوب كوفيلوغو في بوركينا فاسو هجومًا مروعًا نفذته جماعة نصرة الإسلام والمسلمين، مما أسفر عن مقتل أكثر من 67 جندياً من قوات الدفاع والأمن والمتطوعين. وأعلنت مؤسسة الزلاقة للإنتاج الإعلامي التابعة للجماعة في بيانها أن الهجوم استهدف مقرًا للجيش البوركيني وأسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى غنم مجموعة من المعدات العسكرية والأسلحة.

تشهد بوركينا فاسو تصاعدًا في العنف منذ عام 2015، ويواجه البلاد تحديات كبيرة تتعلق بالأمن والاستقرار. وفي سياق آخر، يواجه زعيم المجتمع المدني، المحامي الشهير غي هيرفي كام، محاكمة بتهمة “التآمر ضد أمن الدولة” و”التآمر الإجرامي” بعد سجنه، مما يبرز التوترات السياسية في البلاد.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!