أخبار أزواد

آنسنغو : الجيش المالي ومرتزقة فاغنر يتعرضون لهجوم لداعش في تبنغو و مقتل 23 جنديا و مرتزقا

تعرضت قرية تبنغو، وهي مسقط رأس رئيس الوزراء المالي شوجيل كوكالا ميغا، لهجوم عنيف من تنظيم الدولة الإسلامية. أسفر الهجوم عن خسائر كبيرة في صفوف القوات الحكومية ومرتزقة فاغنر، مما يسلط الضوء على استمرار انعدام الأمن في مناطق واسعة من مالي.

و أفادت مصادر محلية مطلعة عن وقوع الجيش المالي ومرتزقة فاغنر ضحية لهجوم معقد نفذه تنظيم الدولة الإسلامية في الساحل يوم أمس الثلاثاء 30 يوليو 2024 بمنطقة تبنغو بدائرة انسنغو ولاية غاو
وهي قرية رئيس الوزراء المالي شوجيل كوكالا ميغا و تخضع لأوامر الدولة الإسلامية منذ سنوات .

ووفقا لمصادر مطلعة فقد تم إحصاء 23 قتيلا و 15 جريحا في موقع الحادث .

وتبنت الدولة الإسلامية هذا الهجوم وأعلنت انها ستنشر الصور والفيديوهات للحادث لا حقا

و حقق تنظيم الدولة الإسلامية في الساحل انتصارًا جديدًا في مالي، بعد أن تمكن من إلحاق هزيمة نكراء بالقوات الحكومية ومرتزقة فاغنر في تبنغو. هذا النصر يعزز من قبضة التنظيم على المنطقة ويطرح تساؤلات حول فعالية الاستراتيجية العسكرية المتبعة في مكافحة الإرهاب.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!