أخبار أزواد

كيدال: الأزواديون يدحضون دعاية النصرة و يعلنون الانتصار على فاغنر





يُعلم الإطار الإستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي CSP-DPA الرأي الوطني والدولي أنه خلال ثلاثة (3) أيام من القتال العنيف (من 25 إلى 27 يوليو)، اشتبكت قواته مع كتيبة من الإرهابيين من الجيش المالي برفقة عدد كبير من مرتزقة ميليشيا فاغنر الروسية حول منطقة تينزواتين (منطقة كيدال).
قواتنا قضت نهائيًا على أعمدة العدو  يوم السبت. تم الاستيلاء على معدات حربية وأسلحة مهمة أو تم تدميرها.
الناجون القلائل من صفوف الجيش المالي وميليشيا فاغنر تم أسرهم.

من جانب القوات المسلحة الازوادية ، نأسف لفقدان 7 شهداء سقطوا في ميدان الشرف وجرح 12 آخرين.
يقدم الإطار الإستراتيجي الدائم CSP-DPA تعازيه الحارة للشعب ولعائلات الراحلين الموقرين ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

يفخر CSP-DPA بهذه الانتصارات التي حققتها قواته، مع صور وفيديوهات توثق جميع المعارك.

يذكر أنه لا يمكن لأي خلط أو دعايات معادية خفية تجاه التزامنا أن تسلب منا هذا الانتصار الساطع، ولا أن تحيد بنا عن أهدافنا.

وأنه المتحدث الرسمي باسم CSP-DPA
محمد المولود رمضان انه ”  سيقدم الأركان العامة للقوات المسلحة لـ CSP-DPA تقريرًا مفصلاً عن العملية في بيان لاحق.”

مقتل نحو 60 جندياً من فاغنر والجيش المالي

تحولت ضواحي مدينة تينزواتين إلى مشهد لجثث مرتزقة فاغنر الروس وجنود ماليين، حيث قتل نحو 60 مرتزقاً وعدد من الجنود الماليين المصاحبين لهم، وتم أسر عدد منهم.

مقتل قائد فاغنر ومدير قناة GreyZone

أكدت العديد من وسائل الإعلام الدولية مقتل قائد فاغنر في معركة تينزواتين، الذي كان يقود المعركة أمس. كما أعلنت العديد من القنوات الروسية مقتل مدير قناة جريزون الروسية الشهرية، التي تدعم فاغنر ويتابعها أكثر من 500 ألف متابع، خلال معركة تينزواتين.



الأوكرانيون يعلنون دعمهم للأزواديين

أعرب العديد من النشطاء الأوكرانيين عن دعمهم للجيش الأزوادي خلال معركة تينزواتين، حيث قدم الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي أداءً مميزاً. وأكدوا دعمهم اللامحدود للعمليات العسكرية للجيش الأزوادي ضد فاغنر، التي تقوم بعمليات دموية ضد الأوكرانيين في أوكرانيا بهدف السيطرة عليها لصالح الروس.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

error: Content is protected !!