صوت الحق
أخبار أزواد

غاو : هجوم عنيف لتنظيم الدولة الإسلامية على قوات غاتيا في كاجي بأمسركاض.

صورة لهجوم داعش على معسكر لغاتيا في امسركاض 29 سبتمبر 2024



غاو -صوت الحق : نفذ مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً جديداً على معسكر حركة الدفاع الذاتي لطوارق إمغاد وحلفائهم (غاتيا) جناح الهجي غامو، في منطقة كاجي ببلدية أمسركاض بولاية غاو، وذلك في ظهر يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024. أسفر الهجوم عن وقوع أضرار مادية وبشرية في صفوف الجانبين.

مصادر مالية زعمت أن القوات تصدت للهجوم، وأن الوضع تحت السيطرة، وهو ما تكرره السلطات في كل هجوم، حتى في تلك التي تتكبد فيها خسائر فادحة.

يأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من هجوم آخر نفذه التنظيم يوم الأحد 29 سبتمبر 2024 على معسكر آخر لجاتيا في نفس المنطقة، والذي أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر المليشيات المحلية الموالية لمالي، بالإضافة إلى إحراق إحدى سياراتهم.

التصعيد المستمر من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة يعكس تدهور الوضع الأمني المتفاقم في أزواد، ومالي ويطرح تساؤلات حول فعالية الجهود الأمنية التي تبذلها القوات المالية وحلفاؤها.

بيان من غاتيا حول الهجوم الإرهابي على موقعها في أمسركاض/جورما

ببالغ الحزن نعلن عن الخسارة المأساوية لثمانية (08) من مقاتلينا الشجعان إثر الهجوم الذي وقع صباح اليوم بين الساعة 06:00 و07:00 في نقطة التفتيش بأمسركاض/كورما. حيث قام العناصر الإرهابية، القادمين من جهة الشمال الغربي في مركبة مموهة برفقة عشرات الدراجات النارية، بإطلاق النار على الموقع، مما أسفر عن خسائر بشرية وتدمير سيارة بيك-أب ودراجتين ناريتين.

Slide Up
x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!