أخبار الساحل

النيجر : اختطاف جيولوجيين روسيين في النيجر على يد النصرة.

نشرت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين شريطًا مصورًا يظهر شخصين قدما نفسيهما على أنهما روسيان يعملان لصالح شركة روسية في النيجر.

تحدث أحد المختطفين، واسمه “يوريت”، عن ولادته في روسيا ونشأته في أوكرانيا، وعمله كجيولوجي مع شركة روسية في منطقة “مبانغا” بالنيجر، حيث تم اختطافه من قبل الجماعة التي يقودها إياد أغ غالي.

قال المختطف الثاني، ويدعى “غريغ”، إنه وصل إلى النيجر قبل شهر للعمل لصالح شركة روسية في منطقة “مبانغا”.



كانت روسيا قد نصحت رعاياها في 25 يوليو الماضي بعدم السفر إلى مالي والنيجر بسبب الوضع الأمني في البلدين، اللذين يعانيان من هجمات الجماعات المسلحة منذ سنوات.

تُعد جماعة نصرة الإسلام والمسلمين من أخطر الجماعات المسلحة في الساحل الإفريقي، حيث نفذت هجمات دامية ضد جيوش دول مالي والنيجر وبوركينا فاسو، وامتدت هجماتها إلى دولتي بنين وتوغو. تعمد هذه الجماعة إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة من خلال شن عمليات إرهابية متكررة، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الأمنية ويؤثر على المدنيين والعسكريين على حد سواء.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!