أخبار أزواد

أزواد: إعدام 8 مدنيين على يد الجيش المالي ومرتزقة فاغنر في كيدال وتومبكتو


أفادت مصادر محلية بأن الجيش المالي ومرتزقة فاغنر أعدموا ستة مدنيين في ولاية كيدال. وتم إعدام اثنين من الرعاة المدنيين في منطقة تين توكي عقب انسحابهم من منطقة إنفارق على الحدود الجزائرية.

وفي حادثة منفصلة، فقد أربعة من سكان إليوج بمنطقة أجلهوك بولاية كيدال حياتهم أثناء بحثهم عن طفل ضائع، حيث تم العثور على جثثهم يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، وقد تم إعدامهم بدم بارد من قبل الجيش المالي ومرتزقة فاغنر.

مقتل مدنيين في غوندام

تأتي هذه الحوادث بعد 24 ساعة من مقتل ثلاثة مدنيين آخرين في ضواحي جوندام بولاية تومبكتو على يد الجيش المالي ومرتزقة فاغنر. وقد قتل الجيش المالي اثنين منهم واعتقل الثالث وأخذه إلى مدينة غوندام.

تجدد هذه الأحداث المخاوف من تصاعد العنف ضد المدنيين في أزواد، وتثير دعوات متزايدة للتحقيق الدولي في الانتهاكات المرتكبة من قبل الجيش المالي ومرتزقة فاغنر.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!