أخبار عامة

انعدام الأمن: فيلق الدرك السادس يفكك شبكات تهريب الوقود

انعدام الأمن: فيلق الدرك السادس يفكك شبكات تهريب الوقود

 تتضمن مطاردة الجماعات الإرهابية المسلحة (GAT) أيضًا تجفيف مصادر الإمداد أو تمويل الإرهاب. ومن ثم، اتخذت حكومة بوركينا فاسو تدابير خاصة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالوقود.

 وخلال أيام 13 إلى 14 فبراير 2024، قامت فرقة الدرك الإقليمي بفادا نغورما بإجراء تحقيقات في إطار مكافحة الإرهاب، فضلا عن جميع أشكال الاتجار غير المشروع الأخرى وفقا لمهامها المعتادة.

 وهكذا، في ليلة 13 فبراير 2024، بناءً على معلومات، تم اعتراض ثلاث دراجات ثلاثية العجلات محملة بالمواد الهيدروكربونية عند مخرج قرية بوكيامانغا، مقاطعة فادا، مقاطعة جورما، وتم نقلها إلى ثكنات مجموعة المقاطعات التابعة لمحافظة جورما. درك فدا. وكانت هذه الشحنات متجهة إلى منطقة نامونو الخاضعة للنفوذ الإرهابي.

 تلقائيا، تثير هذه الوجهة شكوك ضباط الشرطة القضائية (OPJ) حول إمكانية وجود اتجار مشكوك فيه. ثم يتم إجراء التحقيقات لفهم أفضل.

 ومن خلال الاعتقالات الأولى، قادت التحقيقات عناصر منظمة حماية الصحفيين إلى المستودع، وهو مخزن يقع في بلدة فادا، يستخدم لتخزين عبوات الديزل والزيت المستعمل. ويتم إبلاغ السلطات القضائية والهرمية على الفور.

إدارة الأزمات الإنسانية والحدودية: وفد حكومي ينغمس في النظام المطبق في منطقة كاسكيدز

 وفد حكومي برئاسة وزير الدولة وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى العميد قسوم كوليبالي ويعاونه وزير الإدارة الترابية واللامركزية والأمن السيد إميل زيربو ووزير التضامن والعمل الإنساني والمصالحة الوطنية حول النوع الاجتماعي والأسرة، التقت السيدة ناندي سوم/ديالو، يوم الجمعة 23 فبراير 2024 في نيانجولوكو، في منطقة كاسكيدز، بالجهات الفاعلة في إدارة الأزمات الإنسانية والحدودية.

 بعد وصف الوضع الإنساني السائد في هذا الجزء من بوركينا فاسو، أشارت المديرة الإقليمية المسؤولة عن العمل الإنساني في منطقة كاسكيدز، السيدة دبليو برناديت ياميوغو/بيليم، إلى أنه في مواجهة حالة أزمة إنسانية، يتم توفير جهاز دعم يتم تفعيله على الفور. وبفضل مساهمة جميع أصحاب المصلحة، تمت إدارة حالات الأزمات التي حدثت مؤخرًا في منطقة كاسكيدز بنجاح. ومع ذلك، أكدت السيدة دبليو برناديت YAMEOGO/BELEM، أن إدارة هذه الأنواع من الحالات لا تتم دون صعوبات ترتبط، من بين أمور أخرى، بالغذاء وعدم كفاية السكن وغياب الوثائق.’ الحالة المدنية.

 هنأ وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن، السيد إميل زيربو، وشجع المدير الإقليمي المسؤول عن العمل الإنساني وكذلك السكان على النظام الذي تم وضعه.

 قال الوزير إميل زيربو: “نحن نشجعكم على تنظيم جلسات محاكاة حتى تتمكنوا من اختبار فعالية النظام مسبقًا”. وأكد أيضًا أن وزارته، بالتعاون مع الإدارات الوزارية الأخرى، ستضمن حصول النازحين داخليًا على وثائق هويتهم للحصول على الرعاية المناسبة.

 وفي نهاية اللقاء ذهب الوفد لتقديم تحياته لصاحب الجلالة بابا هيما رئيس مقاطعة نيانغولوكو وأشاد بجهوده من أجل السلام والتماسك الاجتماعي.

 كما استقبلت وحدة التدخل المتنقلة (UMI) التابعة لمركز شرطة الحدود Yendéré وكتيبة التدخل السريع 17 (BIR) 17 في بانفورا الوفد الحكومي الذي لم يفشل في تحية شجاعتهم وإقدامهم من أجل استعادة الأراضي الوطنية.

 المصادر

  • DCRP/MATDS
  • Faso actu 
  • أخبار بوركينا فاسو السريع الرسمي

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!