أخبار أزواد

ماسينا : مقتل مدنيين من الطوارق والعرب والفلان على يد الجيش المالي وفاغنر

أفادت تقارير محلية بمقتل أربعة مدنيين في مدينة نمبلا، حيث نفذت صباح اليوم الجمعة دورية مشتركة للجيش المالي ومرتزقة فاغنر عملية إعدام لأربعة أشخاص، بينهم اثنان من الفلان، وواحد من العرب، وآخر من الطوارق، شرق المدينة.

تأتي هذه العملية في سياق استهداف واضح من قبل الجيش المالي ومرتزقة فاغنر لهذه المكونات العرقية الثلاثة، في محاولة لإبادتهم ومحوا وجودهم من مالي وأزواد.

كما تتزامن هذه الحادثة مع عملية عنصرية أخرى استهدفت الطوارق في منطقة تاكسيك قرب مدينة كيدال، حيث قامت دورية للجيش المالي ومرتزقة فاغنر بسرقة الممتلكات وإحراق الدكاكين والمنازل والسيارات والدراجات النارية.

يجدر بالذكر أن الجيش المالي ومرتزقة فاغنر ينفذون منذ عام عمليات مماثلة وأكثر فظاعة ضد الطوارق والعرب والفولانيين بهدف تغيير التركيبة السكانية في أزواد وماسينا وتمثل هذه العمليات العسكرية العنيفة في قتل المدنيين وسرقة ممتلكاتهم و تهجيرهم و اعتقالهم و تعذيبهم حتى الموت و أكلهم و قطع رؤوسهم و قصف تجمعاتهم و تدمير منازلهم وغيرها من الانتهاكات.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!