أخبار أزواد

كيدال : النصرة تسيطر على تاكلوت بعد هجوم عنيف على معسكر غاتيا

سيطرت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين التابعة للقاعدة صباح اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 على معسكر للجيش المالي و حركة غاتيا جناح الهجي حاكم كيدال
وذلك بعد معركة شرسة دامت .
وأعلنت مصادر مقربة من الجماعة الجهادية السيطرة الكاملة على المعسكر
بينما اكتفى إعلام الطرف المالي بإعلان وجود اشتباكات بين الطرفين في المنطقة .
وكانت حركة الدفاع الذاتي لطوارق إمغاد وحلفائهم ( غاتيا )   قد أنشأت معسكرا في تاكلوت بأمر من الجنرال الهجي و ذلك بعد عمليات إعدام واعتقال لسكان المنطقة من قبل فاغنر خلال الأشهر الماضية.

وتشير مصادر أمنية إلى وجود اتفاق بين النصرة و فاغنر في ولاية كيدال منذ أشهر من ضمن بنوده عدم مهاجمة مقراتها في المدن الكبيرة مثل كيدال و تسياليت و اجلهوك و أنفيف و عدم الهجوم على قوافلها و الاكتفاء بالعبوات الناسفة ، و عدم التعرض لصالح المليشيات في ولاية كيدال . 

ومن المرجح أن يكون هجوم تاكلوت بأمر من فاغنر ابى حلفائه لدى النصرة لإخلاء المدينة من غاتيا لتبقى معرضة للنهب و التخريب من قبل فاغنرر

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!