أخبار أزواد

تينزاواتين: تجدد المعارك بين الجيش الأزوادي ومرتزقة فاغنر وسط خسائر فادحة في صفوف المرتزقة


تجددت الاشتباكات بين الإطار الإستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي ومرتزقة فاغنر الروس المصحوبين بجنود من الجيش المالي في الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة 26 يوليو 2024.

بعد ساعتين من المعارك العنيفة في عدة جبهات قتالية، تراجعت قوات فاغنر من جديد كما فعلت بالأمس، وتم تدمير عدة آليات عسكرية مع تسجيل خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

عودة الاشتباكات للمرة الثالثة

بعد ساعتين من توقف المعارك، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الأزوادي والمليشيات الروسية والجيش المالي، تخللتها عدة غارات جوية تصدى لها الجيش الأزوادي ما أدى إلى إسقاط طائرة بدون طيار.

كما سقطت طائرة حربية أخرى قرب مطار كيدال في حي اليو قد تمت اصابتها في  المعركة بعد نقل الجنود  الجنود الروس والماليين القتلى والجرحى كما يوجد فيها عدد من المرتزقة حسب مصادر موثوقة.



حصيلة هجوم الأمس

أكدت مصادر عسكرية من الجيش المالي سقوط 9 قتلى من فاغنر ونحو 20 جريحًا في معركة الأمس، بالإضافة إلى مقتل 10 جنود من الجيش المالي وإصابة عشرات آخرين. وتم نقل المرتزقة القتلى والجرحى إلى باماكو يوم أمس.
كما احترقت اربع مدرعات عسكرية للجيش المالي أثناء المعركة .

الجيش الأزوادي يصد الهجوم

تراجع الجيش المالي وفاغنر عدة كيلومترات من مكان تواجدهم بالأمس خلال معركة اليوم، ما يشير إلى التصدي الفعال للقوات المسلحة الأزوادية لتقدمهم.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!