أخبار أزواد

أزواد: منتدى أزواد السياسي يستنكر مقتل 26 مدني في تينظواتين خلال غارات للجيش المالي

تلقى منتدى أزواد السياسي ببالغ الحزن والأسى نبأ الغارات الجوية العشوائية التي نفذتها القوات المسلحة المالية صباح اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 في منطقة إخربان ببلدية تينزاوتين، ولاية كيدال. وقد أسفرت هذه الغارات عن مقتل 26 مدنيًا، أغلبهم من الأطفال النازحين والفارين من مجازر داعش ، بالإضافة إلى عدد من الأجانب من تشاد والنيجر

إن منتدى أزواد السياسي يستنكر بشدة هذه الغارات العشوائية التي لا هدف لها سوى إبادة الشعب الأزوادي وطرده من أراضيه، وإجبار السكان على اللجوء إلى الجزائر.
و يحمل منتدى أزواد السياسي المجلس العسكري في باماكو المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء التي راح ضحيتها عدد من الأطفال الأبرياء.

ويتقدم منتدى أزواد السياسي بالتعازي الحارة لأسر الضحايا و يدعوا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته

هذا ويدعو منتدى أزواد السياسي الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن الشعب الأزوادي القيام بمسؤوليته في حماية المدنيين الأزواديين والدفاع عنهم.
ويناشد المنتدى المجتمع الدولي بأن يقف وقفة حازمة في وجه هذه الجرائم الفظيعة التي تُرتكب في وضح النهار وأمام أعين العالم، دون أن يحرك ساكناً.

كما يطالب المنتدى السلطات الجزائرية، التي وقعت هذه الحادثة على بعد بعض مترات فقط من أراضيها، بالتحرك الفوري لإجبار مالي على التوقف عن استهداف المدنيين، وإدانة هذه الجرائم أمام مجلس الأمن الدولي.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!