أخبار الساحل

النيجر : الجزائر ترسل مساعدات إنسانية إلى النيجر عقب الفيضانات الأخيرة في البلاد

أرسلت الجزائر، صباح اليوم الإثنين، مساعدات إنسانية إلى دولة النيجر عبر القوات الجوية الجزائرية، وذلك استجابةً للفيضانات الأخيرة التي اجتاحت البلاد، وتأكيدًا على مبادئ التعاون والتضامن الإنساني مع الدول الشقيقة والصديقة.

ووفقًا لبيان وزارة الدفاع الوطني، تم نقل وشحن هذه المساعدات على متن أربع طائرات نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية، وتضمنت المساعدات مواد غذائية، أدوية، مواد طبية، خيام وأفرشة مقدمة من الهلال الأحمر الجزائري. انطلقت الطائرات من القاعدة الجوية بوفاريك في الناحية العسكرية الأولى باتجاه مطار نيامي في النيجر.

وأكد البيان أن هذه العملية الإنسانية تعكس مرة أخرى التزام الجيش الوطني الشعبي بمرافقة المبادرات الإنسانية وأداء المهام النبيلة بشكل دائم.


وقامت القوات الجوية الجزائرية، صبيحة اليوم الإثنين، بإرسال شحن مساعادات إنسانية لدولة النيجر، على إثر ما خلفته الفيضانات الأخيرة التي شهدتها الدولة، و ذلك ترسيخا لمبادئ التعاون والتضامن الإنساني مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.


تأتي هذه التبرعات بعد زيارة رئيس الوزراء النيجري الأخيرة إلى الجزائر والتي تمت فيها إعادة العلاقات بين الدولتين

ورغم كون النيجر في تحالف دول الساحل إلا أنها تتمتع بعلاقات جيدة مع الجزائر خلافات لجارتها مالي .

يذكر أن مالي التي تعتبر قبل وقت قريب حليفة استراتيجية للجزائر قد شهدت فيضانات كبيرة أدت إلى خسائر فادحة في المعدات و هدمت عشرات المنازل في غاو و كوليكورو و سيغو و بماكو إلا أن السلطات الجزائرية لم تقدم أي دعم لمالي جراء ذلك

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!