أخبار أزواد

أزواد: Attaye Ag يرد على البيان الصحفي الصادر عن ديربا

#مالي: تسريب فيديو لأكل لحوم البشر داخل الجيش يرفع الحجاب عن سياسة الإنكار الممنهجة.

ولعدة أيام، يظهر مقطع فيديو التقطه جنود ماليون مجموعة من الجنود يناقشون جثة جهادي مشتبه به أثناء قيام أحد رفاقهم بتقطيع أحشائه.
هناك الكثير في الفيديو يطالبون بحصص من اللحوم.

هذا العمل الجماعي والعادي بشكل واضح نظرًا للتشجيع الذي تم تقديمه لقاتل اليوم، هو حقيقي جدًا وقد حدث مؤخرًا في وسط مالي.

وتحاول هيئة الأركان العامة للجيوش المالية، في بيان صحفي، جعل هذه قصة حالة معزولة وفردية من جانب جندي، من خلال استحضار أخلاقيات وقيم يعلم أنها لم تكن موجودة منذ فترة طويلة في صفوفه.

المدّعون العامون في الخدمة، والمظلات الوطنية لحقوق الإنسان، والمجتمع المدني، الذين يطلقون على أنفسهم اسم “الوطنيين”؛  لا تهتم على الاطلاق.  هذه هي جمهورية المعايير المزدوجة الشهيرة.

بل قد تسمع تعليقات تحاول إنكار التلاعب بالصورة والتلميح إليه.
إن العار أيضًا مدفون في هذه الجمهورية حيث يفضل كل شخص أن يعتقد أن الآخرين فقط سيكونون دائمًا هدفًا لهذه الفظائع لأن الجيش جيشهم وحدهم. إذ يظنون أنهم يحبونه ومرتبطون به.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!