أخبار أزواد

مينكا: حركة إنقاذ أزواد تصدّ هجوما لداعش على بوابة مينكا بالتعاون مع فاغنر.

صدت حركة إنقاذ أزواد (MSA-D) هجوماً عنيفاً شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على بوابة مينكا باتجاه أضرنبوكار، بالتعاون جنباً إلى جنب مع مرتزقة فاغنر.

استهدف الهجوم الذي وقع ظهر الخميس 27 يونيو 2024، البوابة التي يسيطر عليها تحالف المليشيات المالية والروسية ( حركة إنقاذ أزواد وفاغنر. ) و بفضل يقظة التحالف وسرعة رده تم صد الهجوم بقوة.

أسفر الهجوم عن مقتل تسعة من مقاتلي داعش والاستيلاء على عدد من الدراجات النارية، فيما قُتل جندي بارز من حركة إنقاذ أزواد وأُصيب آخرون، بالإضافة إلى إصابة عدد من مرتزقة فاغنر.

كما  أفادت مصادر محلية بأن القوات المسلحة المالية لم تشارك في التصدي للهجوم، وإنما شاركت فقط في صور الانتصار بعد انتهاء المعركة.

مقاتل من حركة إنقاذ أزواد أثناء الاشتباكات

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!