أخبار مالي

كوليكورو : الجيش المالي يتصدى لهجوم لكتيبة ماسينا في مورجا



تصدت القوات المسلحة المالية بدعم من مرتزقة فاغنر الروس بهجوم معقد لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين بولاية كوليكورو أسفر عن هزيمة مدوية للمهاجمين

وبحسب ما أكدته مصادر محلية فقط هاجم عشرات المقاتلين من كتيبة ماسينا معسكرا للجيش المالي ومرتزقة فاغنر في مورجا بولاية كوليكورو صباح اليوم الأحد 26 مايو 2024 م وأسفر الهجوم عن خسائر فادحة بين الطرفين .
ووثقت مصادر مقربة من الجيش المالي صوراً ومقاطع فيديو لم نتأكد من صحتها يزعمون أنها لعشرات المقاتلين  من جماعة نصرة الإسلام والمسلمين الذين هاجموا المعسكر المالي .
بينما لم يؤكد الجيش المالي رسميا تصديه للهجوم وكذلك جماعة نصرة الإسلام والمسلمين لم تتبنى الهجوم حتى الآن.

وفي ذات السياق أكدت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين عن تبنيها لهجوم اليوم الأحد 26 مايو ضد مفرزة للجيش المالي في غومو بولاية سيغو ما أسفر عن مقتل خمسة جنود ماليين حسب البيان

هجمات ضد المدنيين في ديري

في يوم الأحد 19 مايو، في حوالي الساعة 8 صباحًا على محور جوندام-ديري، تم اعتراض سيارة تقل 9 شباب غادروا ديري متوجهين إلى تمبكتو كجزء من عمليات التسجيل الجارية في الجيش المالي من قبل أفراد مسلحين مجهولين واقتادوا الضحايا إلى وجهة مجهولة.  وأكدت  مصادر مطلعة أنهم ذبحوا جميعا.
وتم تداول صورهم على نطاق واسع .

وفي سياق متصل أصيب اربعة مدنيين بينهم امرأتين وطفل و شاب  ووفاة آخر في هايبانغو إثر توغل للجيش المالي في منطقة ديري  يوم الجمعة 24 مايو 2024 حسب ما اكدته مصادر مطلعة .

وبالتزامن تم إعدام مدني يدعى بوكا حسين في الوليجي من قرية دونغو التابعة لديري بواسطة مرتزقة فاغنر فاما

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!