أخبار أزواد

عاجل: سلسلة هجمات تستهدف مرتزقة فاغنر الروسية وحادث مأساوي في ميناكا

عاجل: سلسلة هجمات تستهدف مرتزقة فاغنر الروسية وحادث مأساوي في ميناكا

شهدت البلاد يوم 21و22و23 رجب 1445 هـ الموافق لـ 2و3و4 فبراير 2024م سلسلة هجمات منسقة تستهدف مرتزقة فاغنر الروسية في مناطق متعددة بولايات تمبكتو سيقو وكوليكورو وكيدال وموبتي. 

هجمات متعددة تستهدف مرتزقة فاغنر الروسية في عدة مناطق بولايات تمبكتو وسيغو وكوليكورو

في يوم الجمعة 21 رجب 1445 هـ الموافق لـ 2 فبراير 2024م، نفذ المجاهدون سلسلة هجمات استهدفت مرتزقة فاغنر الروسية في عدة مناطق بولايات سيقو وكوليكورو. 

في البداية، تم استهداف سيارة المرتزقة في منطقة بين مدينتي “نمفالا” و “جابلي” بولاية سيقو باستخدام عبوة ناسفة، مما أسفر عن تدمير السيارة بالكامل وهلاك جميع الأفراد الذين كانوا على متنها، كما تظهر الصور المرفقة.

في نفس اليوم، تمت عمليتين إضافيتين، حيث تم استهداف سيارة تابعة للجيش المالي ومرتزقة فاغنر بين قريتي “قومبو” و “نارا” بولاية كوليكورو، وأخرى في وسط مدينة “كونا” بولاية موبتي. وقد أسفرت هذه الهجمات عن تحقيق أهدافها بفضل الله، حيث تم تدمير السيارات وفقدان العديد من الأرواح.

وفي تطور آخر، صباح اليوم التالي (السبت 22 رجب 1445 هـ الموافق 3 فبراير 2023 م)، نفذ المجاهدون كميناً محكماً لمرتزقة فاغنر بين مدينتي “بوني” و “دلا” بولاية موبتي، مما أسفر عن مقتل 3 على الأقل وفرار الباقين، وقد تمكن المجاهدون من الاستيلاء على سلاح كلاشنكوف ومعدات أخرى.

نجدر بالذكر أنه تم الإعلان عن مقتل 09 من مرتزقة فاغنر الروس في كمين نصبته جماعة نصرة الإسلام والمسلمين في منطقة غورما راروس. تلك العمليات تأتي كرد فعل عن انتهاكات وجرائم الاحتلال الروسي ومرتزقته في المنطقة.

سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حال توفرها. فقط تابع المدونة

حادث مأساوي في ميناكا – طائرة بدون طيار تابعة للقوات المالية تستهدف سيارة، مما يؤدي إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين

في يوم 4 فبراير 2024، قامت طائرة بدون طيار تابعة للإدارة الإعلامية والعلاقات العامة للقوات المسلحة المالية (FAMa) بمهاجمة سيارة مدنية، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين. كانت السيارة المستهدفة تعود لقبيلة موسى أغأشغتمان في ميناكا.

حدث الحادث على بُعد حوالي 60 كيلومترًا إلى الجنوب من تينزاواتن. لا تزال الظروف المحيطة بهذا الهجوم غامضة في الوقت الحالي، وتقوم السلطات المحلية بالتحقيق في تفاصيل الحادث.

يعبر سكان المنطقة عن استيائهم إزاء هذه المأساة التي أثرت على جماعة موسى أغأشغتمان. يتم نشر نداءات لإجراء تحقيق شامل وشفاف لتحديد أسباب هذا الهجوم وضمان تحديد المسؤوليات.

x

صحفي مستقل

أنا صحفي مستقل متخصص في تغطية الأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية في دول الساحل وأزواد. أركز على تسليط الضوء على التحديات الأمنية، حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية في المنطقة. أسعى لتقديم تقارير موضوعية تعكس صوت المجتمعات المحلية وتساهم في زيادة الوعي الدولي حول القضايا الملحة التي تواجهها هذه المناطق. من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، أعمل على توثيق التجارب الإنسانية وتعزيز الحوار حول الحلول المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!